كيفية تقديم شكوى

مركز خدمة المواطن

هناك طريقتان للولوج إلى منصة مركز خدمة المواطن 

الطريقة الأولى: 

1-عبر بالبحث على الرابط التالي 

https://help.csc.gov.ly/portal/ar/home 

الطريقة الثانية:

عبر الولوج الى المنصة من خلال الموقع الرسمي للمركز، ومن ثم النقر على زر المشار اليه في الصورة المرفقة.

https://csc.gov.ly/ 

2- فور دخولك على الرابط الخاص بالمنصة، سيطلب منك انشاء حساب كما هو موضح في الصورة المرفقة أدناه

تقديم شكوى

3- بعد اكتمال عملية تسجيل الحساب، سيتم نقلك الى الواجهة الرئيسية للمنصة. بإمكانك تقدم الطلب وذلك عبر النقر على الزر الموضح في الصورة المرفقة أدناه.

تقديم شكوى

4- عند نقرك زر (إرسال تذكرة) سيتم نقلك إلى واجهة الاستبيان، قم بتعبئة البيانات المطلوبة وذلك حسب ماهو موضح في الصورة المرفقة أدناه.

5-بامكانك تقديم طلبك وذلك عبر النقر على زر (ارسال) الموجود في أدنى الصفحة فور استكمال تعبئة البيانات المطلوبة.

سيظهر لك تنبيه يحمل رقم التذكرة (…..)

6- الان يمكنك متابعة حالة التذكرة / الطلب  عبر الانتقال الى صفحة ( متابعة الطلب) وذلك كما هو موضح في الصورة المرفقة ادناه.

7- معلومات إضافية :

في الصورة المرفقة يمكن ملاحظة وجود ثلاث حالات الخاصة بالطلب وهي:

مغلق: وتعنى ان الطلب قد استوفى وتم إرسال الرد. 

مفتوح : وتعنى أن الطلب قيد المعاينة 

قيد الإنتظار: وتعنى أن الطلب لم يتم معاينته من قبل الوكلاء